أخبار رياضية

الأحد، 27 يوليو 2008

السبت، 26 يوليو 2008

جوجل تطلق موسوعة إلكترونية تنافس ويكيبيديا


أطلقت شركة جوجل لمستخدميها بشكل فعلي موسوعتها المعرفية "نول Knol"، التي يتوقع الخبراء بأن تصبح أكبر مستودع للمعارف على شبكة الانترنت.
وموسوعة "نول Knol" هى خدمة جديدة تتيح للملايين من المستخدمين كتابة المقالات والمواضيع في أي مجال وعبر صفحات متخصصة، وتختلف الخدمة الجديدة عن ويكيبيديا في أن المقالات لا يمكن إعادة تحريرها إلا من خلال كاتبها الأصلي، وستكون هناك تعليقات وتقييم للصفحات من خلال الزوار، ومن ثم مقترحات بالإضافة أو الحذف للنص الموجود لكن تلك العملية لن تتم إلا من خلال كاتب المقال نفسه .
وذكرت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية اليومية في نسختها الالكترونية، أن جوجل تهدف من وراء إنشاء تلك الموسوعة إلي تشجيع رواد شبكة الانترنت على تنمية مهاراتهم الكتابية، وإثراء رواد الشبكة بالكثير من المعلومات المفيدة، وإتاحتها لهم بشكل منظم ومبسط.
وستنافس "knol"، وهي اختصار لكلمة "knowledge" أو المعرفة، موسوعة ويكيبيديا فى عدة جوانب، حيث سيكون لكل مقال كاتب واحد، على عكس ويكيبيديا التي يشترك في تحرير مقالاتها أكثر من كاتب، كما سيكون المقال موقعاً باسم صاحبه، ويكون بوسع متصفحي الانترنت إضافة تعليقات، أو مراجع أو صور.
وأضافت الصحيفة، أنه خلافا لموسوعة ويكيبيديا، تشترط "knol" على كتابها وضع التوقيع الخاص بهم على مقالاتهم التي تنشر عبر الموسوعة، وصورة شخصية، كما يحدث في "البلوجر"، ليتحمل الكاتب مسئولية ما كتبه، ويستقبل أيضا اقتراحات القراء بالتعديل أو الحذف أو الإضافة لتلك المواد المنشورة، ويتم إدماج تلك المقترحات على المحتوى المنشور، ليصل القارئ في النهاية إلى محتوى معرفي يتفق عليه الجميع .
أما عن مسألة تقدير الكاتب ماديا، فقد تطرقت جوجل إلى هذه القضية، وأكدت أن هناك ملايين المقالات التي تنشر على الشبكة وتشكل قاعدة بيانات هائلة، ولا يستفيد كتابها ماديا، لكن عبر موسوعة "knol" فإن الأمر مختلف، فسيكون لكتاب المقالات نسبة من أرباح الإعلانات التي ستنشر عبر الموسوعة .
وكانت جوجل أعلنت منذ أشهر عن تلك الخدمة في طورها التجريبي، وأكدت وقتها أن ما دفعها لإنشاء "knol" هو وجود ملايين الأفراد ممن لديهم معلومات مفيدة ويرغبون في إطلاع الآخرين عليها، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي وراء المشروع هو لفت انتباه الكتاب الذين لديهم خبرة في الكتابة عن مواضيع معينة.
وعلى الجانب الآخر، قلل جيمي ويلز مؤسس ويكيبيدبا من محاولة جوجل قائلاً إنها تفعل أشياء رائعة ولكن لا ينجح الكثير منها، كما أن استعداد ويكيبيديا نفسها لإطلاق محرك بحث جديد يزيد من حدة المنافسة بينهما.
ويأتي إطلاق موسوعة جوجل، في ظل اتهامات شديدة تتعرض لها موسوعة ويكيبيديا الشهيرة حول تعرضها للتزييف من قبل العديد من الجهات، وهو ما ذكره جهاز مسح للشبكة الدولية حيث أظهر أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA تملك اليد العليا في "تنقيح" وتعديل بعض مواد هذه الموسوعة.
وأشار هذا الجهاز الذى يزعم أنه قادر على الكشف عن هوية الجهات التي تشارك في إعداد وتنقيح صفحات موسوعة الإنترنت ويكيبيديا إلى أن موظفين أجروا تعديلات على المادة المتعلقة بالرئيس الإيراني في الموسوعة الإلكترونية، وذلك انطلاقا من حواسيب وكالة المخابرات الأمريكية.
ويقوم جهاز التدقيق هذا الذي طوره خبراء أمريكان بمسح حوالي خمسة ملايين وثلاثمائة ألف عملية تنقيح أو إضافة، ويتقصى مصدرها ليصل إلى عنوانها الإلكتروني على شبكة الإنترنت.
وأغلب التنقيحات والتعديلات التي يرصدها الجهاز هي عبارة عن تصحيحات إملائية أو لمعلومات وردت في الموسوعة، لكن بعض الإضافات هدفت إلى إزالة بعض المواد التي اعتبرت مواد مضرة أو تشويه الموقع.
وسرد الجهاز بعض المواقف التى تؤيد ما توصل إليه ومنها أن موظفاً بالسي آي إيه أضاف تعبيرا للتعجب "واااااو" إلى فقرة تتحدث عن مشاريع الرئيس الإيراني وخطط ولايته في المادة المتعلقة بمحمود أحمدي نجاد.
وكشف أيضاً عن إضافات أخرى غير ضارة، تمثلت في سخرية لاذعة من مدير السي آي إيه السابق بورتر جوس، أو من معدة برامج المشاهير المعروفة في الولايات المتحدة أوبرا وينفري

الجمعة، 25 يوليو 2008

الخميس، 24 يوليو 2008

صور حب و رومانسية روعة






صور حب و رومانسية روعة





8 طرائف مضحكة للغاية

ذهب عربي الي اليابان فأرادأن يسحب نقودا من أحد البنوك اليابانية فوضع توقيعـه بالصك فنظر الياباني فبات يبكي بكاء شديدا فسأله لماذا تبكي فقال له الياباني لقد كتبة اسم جدي خالد الجزائر
.................................................. .............
واحد المعسكرى امشا يشري سيارة من وهران وقله البيع الثمن المعسكرى جاته غاليه قله الوهرانى هذاه السيارة اطير وعندما اشتراها المعسكى ابقا يجري 200 وعندما واقعت حادث اغمي عليه وعندما اخذوه الى المستشفى كانا مغمى عليه وعندما فاق وجدا الممرضين امامه وقلهم عبود من الارض كان يضن نفسه انه فى القمر.
................................................. .............
مرة قروي شاف لوحة مكتوب عليها : مرزعة أبقار فسأل صاحبها : كيف تزرعون الأبقار فرد عليه نرش سكر على التراب وثاني يوم يطلع بقر فأخذ القروي كيس سكر ورشه على الأرض وثاني يوم راح يشوف البقر فوجد السكر عليه نمل فقال : والله البقر وهو صغير شكلوا حل
و.................................................. ...........
..اوقف ارهابيون حافلة وبداؤ يقتلون من فيها وعندما وصل احدهم الى رجل وامراءة يجلسان معا قال للمراءة ماسمك قالت عائشة فقال لها لن اقتلك لان اسمك مثل اسم امي ثم ساءل الرجل ما اسمك فقال له اسمي احمد وينادونني عائشة
.................................................. ............
.أراد أحدهم أن يطرق الباب فوقف بجانبه وقال طرق طرق طرق وكام جد كسلان فقال الذي بالداخل وكان اكثر منه كسلا زيييط لقد فتح
.................................................. .............
واحد مغترب عاد لأهله وقد تزوج ورزق بولدين ذكور ، واحد أبيض أشقر ولآخر أسود ، سألته أمه ولك بيي ليش ولادك كل واحد لون ، فقال لها ماقلتلك المرة حبلت يوم كنت بألمانيا وعند ماتوحمت قعدت على البلكون وتشوف ألماني رايح وألماني جايي إجا الولد مثل الألمان أشقر ويوم انتقلت لجتوب أفريقيا حبلت المرة وقعدت علبلكون وأسود رايح وأسود جاي إجا الولد أسود ، بتعرفي ياإمي المرة بتتوحم ، فقالت أمه إي والله المرة بتتوحم ، يو توحمت فيك قعدت علبلكون قدام بيت الحمير وحمار رايح وحمار جاي ، الله رزقنياك
.................................................. ............
.أخذ رجل يمازح زوجته ليلة الدخلة فقال لها هل ستتزوجين بعد موتي فقالت نعم وهل يسكن معك في بيتي قالت نعم فقال إذن سيلبس كل ملابسي فقالت لا قال لماذا قالت لأنه أطول منكواحد شا قى عاطو بيتين فى الجنة .. اجر واحد وباع التانى ومشى سكن بروحه فى النارمسطول وقف تاكسى .. و قال للسواق: " يا إبن "..العم .. تودينى وين .. و أدفع لك كم ؟ .. سواق التاكسى طلع مسطول ".. فقال ليه : " أنزل هنا و أدفع الى معاكمره فى ثلاث اشخاص مساطيل: ركبو فى تاكسي ونزلو يعنى التاكسي متحراكش.. اول واحد...عطاه دينار ثانى واحد:: نزل وعداأخر واحد:: ضربه كف وقال معاش تجري..قالوا مسطول سودانى قاعد مع مسطول مصرى قام قال ".. تعرف .. الدنيا دى كلها مآسـى ؟المسطول المصرى قال : " ليه .. هو مقاسك " كم ؟
------------------------------
مره فى واحد غبى :: سأل بنت قالها شن اسمك قالتله أسماء قاللها يعنى مافيش اسم محدد

حصري : صور ابليس وهو في أوج عطائه





اختري سيدتي





لجمال وروعة منزلك : اختاري المفارشِ بمهارة ودقة


عندما تحب حواء منزلها تسعي دائماً وراء التجديد والتميز لتظهره في أحسن وأبهى صورة أمام الجميع ، ولأن جمال وروعة الأثاثات لا تكتمل إلا بإضافة أفكار جديدة ولمسات مختلفة ، ينصح خبراء الديكور باختيار مفارش غرف المنزل بألوان جذابة ومميزة وبأشكال غير تقليدية .
ويشير الخبراء إلى أن هناك العديد من المفارش والبطانيات المميزة في الأسواق يمكنك اختيار لون جديد مناسب , وحاولي التجديد ولا تترددي في ذلك وغامري باختيار لون لم تستخدميه من قبل ، مثلاً : لو كانت سجادة غرفتك ورديه فهذا لا يعني بالضرورة اختيار مفرش وردي أو أبيض جربي اللون السماوي أو الأخضر الفاتح أو مزيج بينهم.- ابتعدي عن الألوان الكئيبة ( مثل الأسود أو البني الغامق ) إذ أنها رغم جمالها أحياناً لا تعطي مظهراً حيوياً يناسب غرفتك . - ولإعطاء الغرفة منظر كغرف الفنادق في ترتيبها يمكن تفصيل مفرش السرير و الستارة من ذات اللون , كما أن استخدام الوسائد الصغيرة الملونة على السرير يعطيه منظراً متجدداً وجميلاً حاولي اختيار ألوان مناسبة وفي نفس الوقت مختلفة عن لون المفرش قليلاً حتى تتمايز الألوان .- يمكنك أيضاً التجديد في مفرش سريرك القديم بإضافة بعض الكلف و الشرائط و الأقمشة إليه و تغيير المفارش الداخلية التي تستخدم عادة معه لمفارش أخرى مناسبة و اختيارها بلون سادة سيسهل كثير في البحث , و يمكن استغلال المفارش الداخلية القديمة في تلبيس علب للمناديل و الإطارات و سلة المهملات و صناديق صغيرة .

بالغذاء الصحي .. عظامك أقوي


عزيزتي .. لتقوية عظامك وصلابتها ، ينصحك الأطباء بتناول الغذاء الصحي فهو عنصر أساسي في الحفاظ على جسم قوي.
ويذكر الأطباء أن الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى يلعبون دوراً مهماً في الصحة عموماً وبالأخص في صحة العظام لدى النساء ، حسب ما ورد بجريدة " القبس ".
وعلى الرغم من أن الكالسيوم ضروري بشكل خاص لتقوية العظام، فإن فيتامين «د» أيضاً يلعب دوراً حيوياً في ضمان امتصاص الجسم للكالسيوم بشكل مناسب وفعال.
وتشير الدراسات الحديثة إلى أن معظم النساء يحصلن فقط على ثلث أو نصف كمية الكالسيوم التي يحتاجها الجسم يومياً.
وتوصي مؤسسة هشاشة العظام الوطنية النساء بين سن 19 و49 بتناول 1000 ملج من الكالسيوم و400 – 800 وحدة من فيتامين «د3» يومياً ، أما النساء اللاتي تتجاوز أعمارهن الخمسين فهن بحاجة إلى 1200 ملج من الكالسيوم و800 – 1000 وحدة من فيتامين «د 3» يومياً.

بهذه الخطوات .. اعتني بنظافة مطبخك


سيدتي .. إذا كنتِ من المهتمات بنظافة مطبخك وإظهاره في أحسن وأبهى شكل ، يقدم لكِ الخبراء بعض النصائح المهمة التي تساعدك في الحفاظ عليه .
- بعد القلى بالزيت أو السمن على البوتاجاز أو الفرن احضري مسحوق التنظيف وامسحي الفرن بورق الصحف لأنه له خاصية التلميع .
- لتنظيف سيراميك المطبخ سواء الجدران أو الأرض يذاب قليل من الخل الأبيض وقطرات من الليمون والكحول النقي فى ماء فاتر ويلمع به السيراميك فيرجع له بريقه ونظافته .
- لتنظيف الأواني الفضية أو النحاسية وحتى تحافظ على لونها الأصلى تطلى بقليل من الفازلين ( ماده عازله) أو بطبقة من روح الخل ( الكولودين) متوفرة في الأسواق والصيدليات .
- لتنظيف السكاكين وأدوات المائدة غير الفضية أو المعدنية يذاب قليل من مسحوق الغسيل في لتر ماء وبه قطرات من الليمون ويرفع على النار وتكون هادئة وتترك حتى تغلي لمدة ربع ساعة وتترك حتى تبرد ثم تشطف وتجفف وسوف تلا حظين أنها تلمع .
- لإزالة آثار البيض من الاوانى والملاعق تفرك بقليل من الملح الخشن وتشطف بالماء الساخن وتجفف
- قبل سن السكاكين ضعيها في قليل من الماء المغلي لمدة 5 دقائق ثم جففيها .

ملكة جمال الكون 2008 فنزولية





تربعت ملكة جمال فنزويلا دايانا مندوزا البالغة من العمر22 عاما على عرش جمال الكون لعام2008 الاثنين اثر انتخابها في منتجع نها ترانغ الشهير في جنوب فيتنام ولدى إعلان النجم التلفزيوني الأميركي جيري سبيرينغر تتويجها لم تستطع الشابة صاحبة العينين الخضراوين والشعر الكستنائي والقامة الممشوقة البالغ طولها 78 ،1 م، والتي تدرس هندسة الديكور، أن تحبس دمعتها تأثرا.

وقد تقدمت على منافساتها ملكات جمال كولومبيا وجمهورية الدومينيكان وروسيا والمكسيك بعد أن كانت تحتل موقعا جيدا في التوقعات وكانت خصوصا المرجحة لدى المراهنين على الانترنت.

وأطلقت ملكة الجمال التي كانت تعرضت لعملية خطف في بلادها، نداء من اجل وقف العنف في العالم.

وقالت الشابة التي تجيد الانكليزية والاسبانية في مؤتمر صحافي "تم اختطافي قبل عام ونصف العام، إنها أمور تحدث في بلادي حتى لأناس لا يملكون المال (...) لذلك أريد أن اغتنم الفرصة لأقول أن العنف لم يكن أبدا الحل .

قهوة بالملــــح!!


كانت ملفته للانتباه.. ‏كثير من الشبان كانوا يلاحقونها، كان شابا عاديا ولم يكن ملفتا للانتباه في نهاية الحفلة تقدم إليها وعزمها على فنجان قهوة..فوجئت هي بالطلب.. ‏ولكن أدبها فرض عليها قبول الدعوة..جلسوا في مقهى للقهوة..كان مضطربا جدا ولم يستطع الحديث..هي بدورها شعرت بعدم الارتياح وكانت على وشك الاستئذان.
وفجأة أشار للجرسون قائلاً: ‏رجاءا.. ‏أريد بعض الملح لقهوتي، الجميع نظر إليه باستغراب
وأحمر وجهه خجلاً ومع هذا وضع الملح في قهوته وشربها.
سألته بفضول: ‏لماذا هذه العادة ؟؟ ‏تقصد الملح على القهوة.
رد عليها قائلا: ‏عندما كنت فتى صغيرا، كنت أعيش بالقرب من البحر، كنت أحب البحر وأشعر بملوحته، تماما مثل القهوة المالحة.. الآن كل مرة اشرب القهوة المالحه أتذكر طفولتي، بلدتي، واشتاق لأبوي اللذين يعيشان هناك الآن.
‏حينما قال ذلك ملأت عيناه الدموع.. ‏تأثر كثيرا، كان ذلك شعوره الحقيقي من صميم قلبه، الرجل الذي يستطيع البوح بشوقه لوطنه لابد أن يكون رجلا محبا له مهتم به، يشعر بالمسئولية تجاهه وتجاه أسرته.
ثم بدأت هي بالحديث عن طفولتها وأهلها وكان حديثا ممتعا، داوموا على اللقاء، واكتشفت أنه الرجل الذي تنطبق عليه المواصفات التي تريدها، كان ذكيا، طيب القلب، حنوناً، ‏كان رجلا نادراً.. وكانت تشتاق إلى رؤيته، والشكر طبعا لقهوته المالحة.
تزوجا وعاشا حياة رائعة، وكانت كلما صنعت له قهوة وضعت فيها ملحا لأنها كانت تدرك أنه يحبها هكذا.. ‏مالحة.
‏بعد أربعين عاما توفاه الله، وترك لها رساله هذا نصها:
‏عزيزتي، أرجوك سامحيني، سامحيني على كذبة حياتي، كانت الكذبة الوحيدة التي كذبتها عليك, ‏القهوة المالحة.
‏أتذكرين أول لقاء بيننا؟ كنت مضطربا وقتها وأردت طلب سكر لقهوتي ولكن نتيجة لاضطرابي طلبت ملحا.. ‏وخجلت من العدول عن كلامي فاستمريت، لم أكن أتوقع أن هذا سيكون بداية ارتباطنا سويا، ‏أردت اخبارك بالحقيقة بعد هذه الحادثة.. ولكني خفت أن أطلعك عليها!! ‏فقررت ألا أكذب عليك أبدا مرة اخرى.
الآن أنا أموت,, ‏لذلك لست خائفا من إطلاعك على الحقيقة، أنا لا أحب القهوة المالحة!! ‏ياله من طعم غريب..‏لكني شربت القهوة المالحة طوال حياتي معك ولم أشعر بالأسف على شربي لها لأن وجودي معك يطغى على أي شيء.
لو ان لي حياة أخرى أعيشها لعشتها معك حتى لو اضطررت لشرب القهوة المالحة مراراً وتكراراً.
‏دموعها أغرقت الرسالة، وحين سئلت ذات يوم ‏ما طعم القهوة المالحة؟
أجابت: ‏أنها حلوة، وأجمل ما شربت في حياتي

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم شريهان وماجدة


قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي تكريم الفنانتين شريهان وماجدة في حفل افتتاح المهرجان الذي تنطلق فعالياته في 26 من الشهر المقبل.
وقالت ايريس نظمي رئيسة المهرجان ان تكريم الفنانتين ماجدة وشريهان يأتي لدورهما المميز في تاريخ السينما المصرية حيث بدأت ماجدة مشوارها مع الراحل إسماعيل ياسين بفيلم "الناصح" عام 1949 وقدمت بعد ذلك فنانة ومنتجة أكثر من 70 فيلماً من بينها "الانسة حنفي"، و"جميلة بوحيرد"، و"الرجل الذي فقد ظله" وغيرها.
وتابعت أما الفنانة شريهان فقدمت أفلاماً مميزة في السينما وكانت نجمة مصر الأولى في عالم الاستعراض خصوصاً في فوازير رمضان وكانت بدأت مشوارها الفني طفلة في مسرحية "ربع دستة أشرار" مع الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس.

بوشكاش" ينافس "هيفاء وهبى " منتصف الليل


بدأ بالقاهرة العرض التجاري لفيلمي"بوشكاش" للممثل الكوميدي محمد سعد , وكذلك لفيلم "بحر النجوم" الذي يعد فيلما دعائيا ويضم المغنين هيفاء وهبي ووائل كفوري وكارول سماحة وأحمد الشريف ورويدا المحروقي كضيوف شرف.
وكان الاختلاف الكبير بين طبيعة الفيلمين واضحا سواء في طريقة الاحتفاء أو الإقبال الجماهيري أو حتى طريقة استقبال الجمهور لفيلم جديد في موسم سينمائي لم يشهد الكثير من الأفلام الجيدة.
وبدأ عرض "بوشكاش" الذي كان يحمل حتى وقت قريب اسم "ساعة الحظ" في عدد كبير من شاشات العرض تجاوز ال`70 , ولم ينظم له احتفال خاص مثلما يحدث لغيره من الأفلام لكن بطله محمد سعد ومنتجه كريم السبكي وموزعته إسعاد يونس وعددا من الفنانين حضروا عرضا خاصا وسط جمهور قليل , حيث بدأ العرض في الثالثة فجرا للاطمئنان على استقبال الجمهور للفيلم.
وكتب العمل أحمد فهمي وتولى إخراجه أحمد يسري وتدور أحداثه في إطار كوميدي فانتازي حول لاعب كرة قدم غير موهوب يمنحه القدر تميمة حظ تعطيها له ساحرة إفريقية فتغير حياته تماما ويتحول إلى سمسار لاعبين شهير لكن أزمة عاطفية تتسبب في إفساد حياته.
وفي الوقت نفسه بدأ عرض "بحر النجوم" , الذي أنتجته شركة بيبسي للمياه الغازية , في مصر كفيلم غير مصري بعدد ثمانى نسخ من توزيع شركة موزعي الأفلام المتحدة وإمباير إنترناشيونال بالتزامن مع عرضه في كل الدول العربية وبلدان منطقة الشرق الأوسط.
وحضرت المغنية اللبنانية هيفاء وهبي العرض الأول للفيلم بالقاهرة والذي شهد زحاما شديدا من وسائل الإعلام والقنوات الفضائية تسبب في تدخل الحراس الشخصيين لهيفاء الذين منعوا الجميع من الوصول إليها أو إلى غيرها من النجوم الحاضرين مما أدى إلى نشوب مشادات بين الطرفين.
وكتب قصة الفيلم ديكلان أوبريان وأخرجه أحمد المهدي وتم تصويره بالكامل في لبنان ويقوم ببطولته كريم محمود عبد العزيز وسعيد صالح وبريجيت ياغي ولطفي لبيب.
وتدور الأحداث حول مراهق يعيش في بلدة ساحلية سياحية , حيث يساعد والده في إدارة أعمال العائلة التي تمر بضائقة مالية مما يجعله يفكر في الخروج من هذه الضائقة بالعمل على إنعاش بلدته التي ارتبطت دوما بالموسيقى والغناء فيتفق مع أخته وجده على إحياء مهرجان كان يقيمه الجد وصديق له بالبلدة قبل 20 عاما ويبدأ رحلته للاتفاق مع المغنين الكبار للمشاركة في المهرجان الذي يبدأ كحلم ويتحول إلى حقيقة مبهرة

جمال الروح وحده لا يكفي!


نحن ننافق أنفسنا في مناسبات كثيرة . نقول بألسنتنا أشياء لا نؤمن بها مطلقا ، ومع ذلك نعتقد أن ذلك شيء عادي ، وهذا هو العجيب في الأمر!

أغلب الذين يفكرون في الزواج من الذكور مثلا ، عندما تسألهم عن "المواصفات" التي يريدونها أن تتوفر في شريكة الحياة المستقبلية يقولون لك بأنها يجب أن تكون محتشمة ومتدينة ومتعلمة وذات خلق حسن ، وعندما تسألهم عن الجمال يقولون لك بأن جمال الروح هو الأهم ، أما جمال المظهر فلا يهم كثيرا ، وهذا ينطبق على الذكور والإناث على حد سواء . مزيان ، حتى هاد القضية زوينة ، ولكن فيها بزاف ديال النفاق!

يجب علينا أن نكون واضحين مع أنفسنا بما فيه الكفاية . الجمال شيء يعشقه الجميع ، من أجله سهر الشعراء الرومانسيون ليال طويلة كي يكتبوا قصائدهم الغزلية الساحرة ، ومن أجله أفنى مصممو الأزياء وصانعو الإكسسوارات والعطور حياتهم من أجل جعل الإنسان أكثر رونقا وجمالا ، وبعد كل هذا يأتي البعض ويقولون بأن جمال المظهر لا يهم !

ليس هناك رجل واحد لا يتمنى أن يرتبط بامرأة جميلة ، مثلما لا توجد امرأة واحدة لا تحلم أن ترتبط برجل وسيم ، حتى أننا نسمع كثيرا عن أشخاص سقطوا في غرام الممثلين والممثلات الوسيمين الذين يشاهدونهم في الأفلام السينمائية ! هادشي علاش كانشوفو اليوما بأن الشخصيات العالمية التي تتمتع بشعبية كبيرة جدا لدى الناس تنتمي في الغالب إلى عالم الفن والرياضة ، علاش ؟ حيت الناس ديال هاذ جوج ديال الميادين يكونون وسيمين جدا ، ويتمتعون بفورمات كاتحمق ! لذلك فإن الذين يقولون بأن جمال المظهر يعتبر شيئا ثانويا بينما جمال الروح هو الأهم ليسوا سوى منافقين يكذبون على أنفسهم ويقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم ! هؤلاء يجب عليهم أن يعرفوا بأن امرأة العزيز الذي كان ذات زمان حاكما على مصر ، سقطت في غرام النبي يوسف عليه السلام وطلبت منه أن يضاجعها فقط لأنه يتمتع بجمال خارق للغاية .

صحيح أن هناك أزواجا لا يتمتعون بأي نصيب من الجمال يعيشون في سلام تام ، ويحبون بعضهم البعض ، لكن كل واحد منهما عندما ينظر إلى الآخر يتمنى لو كان جميلا ووسيما ، وهذه هي الحقيقة التي يحاول الكثيرون أن ينكروها . ولكنها ترفض ذلك !

المغني البلجيكي الكبير جاك بريل ، كانت لديه صديقة تعشقه إلى حد الجنون ، مثلما تعشقه آلاف من النساء عبر العالم ، هذه الصديقة اعترفت بأنها كلما تأملت وجه جاك ، كانت تقول مع نفسها يا له من رجل بشع !

ولكنها مع ذلك تحبه . المهم هو أنها كانت ستكون أكثر سعادة لو أن جاك كان وسيما .

في الماضي ، عندما كانت الحياة أقل تعقيدا ، كان هناك هامش من الحرية في اختيار شريك الحياة ، لذلك كان جمال الوجه واحدا من أهم الشروط التي لا بد أن تتوفر في شريك أو شريكة العمر . دابا هادشي ما بقاش ، ليس لأن الناس لم تعد تعشق الجمال ، بل لأن الحياة صارت معقدة لدرجة أن الواحد يمكن أن يتزوج حتى بعجوز في السبعين من العمر إذا كان لديها ما يكفي من المال لكي تضمن له حياة مريحة . هاهي بوادر الحقيقة المرة بدأت تظهر !

في إعلانات الزواج التي تنشرها الصحف والمجلات ومواقع الإنترنت ، صار الباحثون والباحثات عن إكمال نصف دينهم يبحثون عن مواصفات أكثر أهمية : التوفر على منصب شغل قار ودخل محترم أو الانتماء إلى أسرة غنية يأتي في المرتبة الأولى . ماشي حيت الجمال ما بقاتش عندو قيمة ، بل لأن الحياة ولات صعيبة بزاف ، لذلك يمكن للواحد أن يتزوج حتى قردة إذا كانت ستأتي له براتب محترم على رأس كل شهر !

ولعل الشبان والشابات المغاربة الذين يرتبطون بالعجائز الأوروبيين عندما تسألهم لماذا ارتبطوا بعجائز تغزو التجاعيد العميقة وجوههم المترهلة يقولون لك بأن جمال الروح هو الأهم . هل هناك نفاق أكبر من هذا ؟ أودي غير خرجو ليها نيشان ، وقولوا بأن أوراق الإقامة في الخارج هي الأهم !

الجمال نعمة من الله تعالى يهبها لمن يشاء ، من حظي منه بنصيب فعليه أن يحمد الله على ذلك ، ومن لم يحظ بأي نصيب فعليه أن يحمد الله على كل حال !

أن ترتبط بشريك ليس له نصيب من الجمال فهذا في حد ذاته ليس عيبا ، العيب هو أن تقول بأن جمال المظهر شيء بلا قيمة ، لأنك بكل بساطة تتمنى في قرارة نفسك لو تتزوج توتة فاتنة أو رجلا وسيما ، ولكن الغالب الله .

إيوا راه مزيان الواحد يكون صريح مع راسو ، لكي يعيش بدون عقد نفسية ، ويجنب نفسه الانتماء إلى حزب المنافقين الذي يتمتع بشعبية كبيرة ولديه ملايين من المنخرطين والمناضلين في بلادنا

هناء الإدريسي تفاوض روتانا


دخلت المطربة المغربية هناء الإدريسي رفقة وكيل أعمالها في مفاوضات مع شركة "روتانا" التي يملكها الملياردير السعودي الوليد بن طلال ، كما تحضر المطربة المغربية لأغنية مغربية بعنوان "وطني" .
وتعتبر روتانا للسمعيات والبصريات، أكبر شركات الإنتاج العالمية للموسيقى العربية والأفلام السينمائية والبرامج التلفزيونية الترفيهية وبثّ القنوات التليفزيونية في العالم العربي.
وشاركت هناء الإدريسي في "ستار أكاديمي3", ووصلت إلى المرحلة النهائية, لكن لسوء حظها أصيبت بالمرض, ما دعاها لعدم إكمال المرحلة الأخيرة. واستطاعت هناء خلال البرنامج, أن تكسر حاجز الخوف والخجل, إذ قدم لها فرصا كثيرة وأطلقها لعالم الشهرة وحقق لها جزءا من طموحها، فهي تمتلك الموهبة منذ الصغر وجميع أفراد عائلتها يمتلكون أصواتا جميلة، كما أكدت ذلك في تصريحاتها الصحافية.وأثناء وجودها في الأكاديمية, لفتت هناء الإدريسي الأنظار إليها, لما تتمتع به من موهبة وحضور على المسرح، وبعد مرور سنة على مشاركتها في البرنامج, نجحت هناء في إصدار أغنيتها الأولى كما يصدق" وقامت بتصوير فيديو كليب الأغنية ببيروت .تعتبر هناء الإدريسي اللون الخليجي صعبا بالنسبة لها, لكنها تسمع للكثير من الفنانين الكبار أمثال فنان العرب محمد عبده، وحسين الجسمي, مبدية عشقها لأغنية "قول رجعت ليه وبحبك وحشتني"، وأحلام وعبد الله الرويشد وعبد المجيد عبد الله. أما بالنسبة للبناني والمصري فهما الأقربان للهجتها.هناء الادريسي, التي لم تقبل التطرق في المقابلة التي أجريت معها في وقت سابق, لمجلة خليجيات حول وجه الشبه مع جوليا روبرتس من ناحية الشكل ,لأنها وباختصار قالت لا يوجد شبه وهذه مجرد توهمات من المعجبين. واجهت التجربة نفسها لكن هذه المرة مع جيسكا سمبسون, إذ تحدثت إحدى المجلات الأوروبية عن التشابه في الشكل بين جيسكا وهناء , وعرضت المجلة الصور على خبير أشكال وقام بفحص الصور بدقة , وأعلن أن وجه الشبه يصل بين هناء الإدريسي وجيسكا سمبسون لدرجة تقدر بين 60% وحتى 70%.

Upps - Funny Clips Part 11

Studio SimoPhone Presente Cheb Wahid El GF 2008

الايقاف يهدد ميسي بسبب اولمبياد بكين وبرشلونة تدرس الوضع


التصريح الذي ادلى به رئيس الفيفا السيد جوزيف بلاتر هذا اليوم للاندية التي تتمسك باللاعبين الاقل من 23 عاما ومنعهم من اللعب مع منتخبات بلادهم في اولمبياد بكين اثار ضجة كبيرة وخاصة في نادي برشلونة الاسباني الذي يريد الابقاء على الارجنتيني ميسي المتواجد حاليا في اسكتلندا برفقة الفريق. برشلونة تريد التوصل لحل وهي ستحاول دراسة بيان الفيفا حتى لا تقع في المحظور الذي قد يكلفهم ايقاف ميسي خلال فترة الاولمبياد ان لم يشارك مع بلاده وهنا تلعب برشلونة في تصفيات دوري ابطال اروبا.

ربما ستحاول ادارة برشلونة الابقاء على ميسي لخوض لقاء الذهاب من التصفيات ومن ثم تجعله يلتحق بالمنتخب في دور ربع النهائي ان تأهلت بلاده لهذه المرحلة.

الامور متأزمة وميسي مازال يلتزم الصمت وهو الذي عبر سابقا عن امنيته في المشاركة في الاولمبياد.

الايقاف يهدد ميسي بسبب اولمبياد بكين وبرشلونة تدرس الوضع


التصريح الذي ادلى به رئيس الفيفا السيد جوزيف بلاتر هذا اليوم للاندية التي تتمسك باللاعبين الاقل من 23 عاما ومنعهم من اللعب مع منتخبات بلادهم في اولمبياد بكين اثار ضجة كبيرة وخاصة في نادي برشلونة الاسباني الذي يريد الابقاء على الارجنتيني ميسي المتواجد حاليا في اسكتلندا برفقة الفريق. برشلونة تريد التوصل لحل وهي ستحاول دراسة بيان الفيفا حتى لا تقع في المحظور الذي قد يكلفهم ايقاف ميسي خلال فترة الاولمبياد ان لم يشارك مع بلاده وهنا تلعب برشلونة في تصفيات دوري ابطال اروبا.

ربما ستحاول ادارة برشلونة الابقاء على ميسي لخوض لقاء الذهاب من التصفيات ومن ثم تجعله يلتحق بالمنتخب في دور ربع النهائي ان تأهلت بلاده لهذه المرحلة.

الامور متأزمة وميسي مازال يلتزم الصمت وهو الذي عبر سابقا عن امنيته في المشاركة في الاولمبياد.

الايقاف يهدد ميسي بسبب اولمبياد بكين وبرشلونة تدرس الوضع


التصريح الذي ادلى به رئيس الفيفا السيد جوزيف بلاتر هذا اليوم للاندية التي تتمسك باللاعبين الاقل من 23 عاما ومنعهم من اللعب مع منتخبات بلادهم في اولمبياد بكين اثار ضجة كبيرة وخاصة في نادي برشلونة الاسباني الذي يريد الابقاء على الارجنتيني ميسي المتواجد حاليا في اسكتلندا برفقة الفريق. برشلونة تريد التوصل لحل وهي ستحاول دراسة بيان الفيفا حتى لا تقع في المحظور الذي قد يكلفهم ايقاف ميسي خلال فترة الاولمبياد ان لم يشارك مع بلاده وهنا تلعب برشلونة في تصفيات دوري ابطال اروبا.

ربما ستحاول ادارة برشلونة الابقاء على ميسي لخوض لقاء الذهاب من التصفيات ومن ثم تجعله يلتحق بالمنتخب في دور ربع النهائي ان تأهلت بلاده لهذه المرحلة.

الامور متأزمة وميسي مازال يلتزم الصمت وهو الذي عبر سابقا عن امنيته في المشاركة في الاولمبياد.

تيفز: إن كان رونالدو يريد مدريد فليذهب


يعتقد المهاجم الأرجنتيني في صفوف مانشستر يونايتد كارلوس تيفز بأن الرغبة الكبير لدى رونالدو يجب أن يحققها ، الجميع لا يريد من رونالدو أن يرحل عن مانشستر ولكن هذه رغبة شخصية يجب علينا جميعا أن نحترمها ، رونالدو إن استمر مع مانشستر وهو لا يرغب في ذلك سوف تكون مشكلة ولن يقدم الكثير أبدا ، ويجب على مانشستر أن لا يقف في طريق اللاعب إن أراد الرحيل إلى ريال مدريد .

تيفز أكد للصحافة انه لم يلتقي برونالدو ولم يتحدث معه ، ولكن يبدو واضحا بأن رونالدو لا يفكر في البقاء معنا الموسم القادم .

تيفز: إن كان رونالدو يريد مدريد فليذهب


يعتقد المهاجم الأرجنتيني في صفوف مانشستر يونايتد كارلوس تيفز بأن الرغبة الكبير لدى رونالدو يجب أن يحققها ، الجميع لا يريد من رونالدو أن يرحل عن مانشستر ولكن هذه رغبة شخصية يجب علينا جميعا أن نحترمها ، رونالدو إن استمر مع مانشستر وهو لا يرغب في ذلك سوف تكون مشكلة ولن يقدم الكثير أبدا ، ويجب على مانشستر أن لا يقف في طريق اللاعب إن أراد الرحيل إلى ريال مدريد .

تيفز أكد للصحافة انه لم يلتقي برونالدو ولم يتحدث معه ، ولكن يبدو واضحا بأن رونالدو لا يفكر في البقاء معنا الموسم القادم .

الثلاثاء، 22 يوليو 2008

said naciri foukaha

Said Naciri

لومير يعود للمغرب يوم 25 يوليوز لحضور نهائي كأس العرش

غير مدرب المنتخب الوطني روجي لومير برنامج عمله وعدله بشكل بسيط مختلف نسبيا عما كان مسطرا له في السابق، حين قرر العودة للديار الفرنسية يوم الخميس الماضي من أجل حضور وتخليد احتفالات الفرنسيين بمرور 10 سنوات عن الحدث الأبرز والأقوى في تاريخ كرة القدم الفرنسية وهو الفوز بكأس العالم 2010، بعد الفوز الساحق والكبير على منتخب البرازيل بـ (3ـ0)، لومير حضر بالعاصمة الفرنسية باريس وبالضبط حيث كان ملعب سان دوني فضاء للإحتفال وتخليدا للذكرى بطريقة مميزة وجهت خلالها الجامعة الفرنسية لكل اللاعبين والطاقم التقني الذي ساهم في بلوغ الإنجاز وعلى رأسهم اللاعب الكبير زين الدين زيدان الذي سجل أولى الأهداف في مرمى نجوم العالم، قبل أن يتكفل زميله ليودوفيش جيولي، بالهدف الثاني في المباراة التي انتهت بـ (2ـ2)·

وكان روجي لومير يبلغ حين حقق المنتخب الفرنسي إنجاز الفوز بكأس العالم من العمر آنذاك 57 سنة، وخلالها عمل مساعدا للمواطنه إيمي جاكي، قبل أن تسند له الأمور بعد ذلك بنحو سنتين ويقود الديكة لتتويج ثان على المستوى الأوروبي 2000 ببلجيكا·

وأفردت وسائل الإعلام الفرنسية إهتماما خاصا وكبيرا بلومير الذي ارتبط أياما قليلة قبل هذا الموعد الهام بأسود الأطلس، حيث عرضت لربيرطوار ما أسمته بصناع الإنجاز التاريخي والطفرات الحاصلة في سجلهم، إذ برز لومير أولا وبعده رولان بلان مدرب بوردو ثانيا كأبرز من ارتقوا وحققوا إنجازات وسجلات فردية هامة، وسيكمل لومير إجازته بفرنسا لغاية الجمعة 25 يوليوز الحالي بعد أن كان مقررا له أن يتابع فعاليات دوري "سامر كاب" لتتبع أداء لاعبي المغرب الفاسي والجيش الملكي، قبل أن يغير رأيه ويفضل تتبع الفريقين دفعة واحدة خلال مباراة نهاية كأس العرش بالرباط يوم 26 من الشهر الحالي، حيث سيتابع المباراة رفقة المدرب الوطني فتحي جمال وبيير مورلان، وفور عودته سيحسم لومير في هوية الطاقم التقني للمنتخبات الوطنية، علما أنه لم يستسغ بحسب مصادر عليمة أداء منتخب الشبان المقصي أمام بنين من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2009، كما سيباشر لومير عمله والتهيء للمباراة الودية ضد البنين أيضا في 20 غشت، وقبلها الدخول في تربص إعدادي ابتداءا من السبت 16 غشت القادم يشمل دعوة 30 لاعبا·

تقارير: الاتحاد المغربي يعطي مهلة أخيرة للومير


كتب: مصطفى عطية - أكدت تقارير إعلامية تونسية أن الاتحاد المغربي لكرة القدم قرر منح المدير الفني الفرنسي روجيه لومير مهلة أخيرة حتى يوم الجمعة القادم لكي يحسم خلالها قراره النهائي بموافقته أو عدمها بشأن تدريب المنتخب المغربي الأول.

وذكرت صحيفة الصباح التونسية أنها علمت من مصادر مقربة من لومير أن الجامعة المغربية لكرة القدم قررت خلال اجتماع لأعضائها يوم الخميس الماضي أن تعطي لومير مهلة حتى يوم الجمعة 2 مايو من اجل حسم قبوله أو رفضه لعرض تدريب منتخب الأسود.

وأكدت الصحيفة أن لومير سافر الى المغرب مرتين خلال شهر مارس الماضي للتفاوض مع المسئولين في المغرب، في الوقت الذي أشارت فيه الصحيفة إلى أن الفرنسي برتران مارشان مدرب النجم الساحلي دخل هو الأخر اهتمامات الجامعة المغربية.

ويبحث المسئولون داخل الجامعة المغربية عن مدير فني لخلافة هنري ميشيل الذي تمت إقالته عقب كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بغانا والذي ظهر خلالها منتخب الأسود بشكل متواضع.

وينتهي عقد لومير مع المنتخب التونسي في شهر يونيو القادم حيث أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم في وقت سابق عن نيتها بعدم التجديد للومير

الاثنين، 21 يوليو 2008

aziz barkani 2006

MIX ALLAOUI

50 cent 3roubi... (remix avec raggada

عبد الرؤوف

كوميديا ريفية جديدة

عزيز البركاني ، أغنية جديدة

هنري ميشيل مدربا لمنتخب المغرب

قال مسؤول بالاتحاد المغربي لكرة القدم ان الاتحاد توصل لاتفاق مع الفرنسي هنري ميشيل لتولي تدريب منتخب المغرب الاول خلفا للمغربي محمد فاخر الذي تم انهاء تعاقده بالتراضي.وقال عبد الحميد الصويري رئيس لجنة المنتخبات الوطنية باتحاد الكرة المغربي في اتصال هاتفي مع رويترز يمكن القول بشكل شبه رسمي ان لم يكن كذلك ان هنري ميشيل قد أصبح مدربا للمنتخب المغربي الاول وسيتم يوم الخميس البت في جزئيات قليلة قبل توقيع العقد بشكل رسمي.

حالة جديدة من عدم الاستقرار بعد فترة توزان شهدها الفريق بقيادة ميشيل. لا تزال الأوساط الرياضية المصرية عامة والزملكاوية خاصة في حالة غضب شديد بعد الاستقالة المفاجئة للمدير الفني لنادي الزمالك المصري لكرة القدم الفرنسي هنري ميشيل والتي جاءت قبل أسبوع من انطلاق الدوري العام المصري للعبة.

وقد تسببت إستقالة هنري في انتقادات حادة وجهت لإدارة الزمالك بالتسبب في إحداث الأزمة سواء لعدم تضمينها شرطا جزائيا ضد ميشيل في حالة تركه الفريق قبل نهاية التعاقد، أو بسبب عدم الاستجابة لمطالب ميشيل التي يتردد أن أهمها الاستغناء عن اللاعبين الكبار في الفريق وفي مقدمتهم حازم إمام وعبد الحليم علي وطارق السيد.

وقد نفى الاتحاد المغربي لكرة القدم في وقت سابق اجراء اي اتصالات بالمدرب الفرنسي هنري ميشيل من اجل تولي تدريب منتخب المغرب بدلا من محمد فاخر المدرب الحالي.وقال العربي بن الشيخ الامين العام لاتحاد الكرة المغربي في تصريحات لرويترز بعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد يوم الاثنين بالرباط "لم يتدارس اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد مسألة الاشراف الفني على الفريق الوطني الاول أو المسألة الفنية بصفة عامة باعتبار أن محمد فاخر لا يزال الى غاية هذه اللحظة هو المدرب الرسمي للمنتخب المغربي وهو عاكف على برنامج اعداد الفريق الى نهائيات أمم افريقيا القادمة بغانا."

بادو الزاكي مدربا للمنتخب الوطني لكرة القدم

لا يعدو ان يكون اجتماع المكتب الجامعي غدا الثلاثاء مجرد اجتماع شكلي لإضفاء الشرعية على بادو الزاكي المدرب الجديد المنتخب الوطني، بعد أن لقي "الزاكي" تأييدا قويا من بعض المسؤولين النافدين في الدولة الذين أرادوا ان يضعوا حدا للتماطل غير المبرر للأعضاء الجامعيين في الإعلان عن المروض المقبل للأسود.

الشما خ

رقص قط

طرائف

طرائف

funny طرائف كره القدم

طرائف وعجائب كرة القدم

كوميديا

ملكة جمال العالم بطريقة زيدان

راس زيدان التى كانت اخر شىء قبل اعتزالة www.prgrmr.net

kooora-videos.com فرنسا 2 - 2 المغرب مقابلة حبية

البرازيلي كاكا يعود لتدريبات الميلان


البرازيلي ريكاردو كاكا لاعب الميلان الايطالي عاد ليلة امس الى ميلانو قادما من البرازيل والتحق فور وصوله بتدريبات الفريق المسائية وكان كاكا قد اجرى عملية في ركبته بعد انقضاء الموسم الماضي وكان يعمل على علاجها بالبرازيل .

كاكا التحق بصالة الجمانيزيوم واكتفى صباح اليوم بالدوران حول الملعب ، الجدير بالذكر انه اشيع بالامس خبر لموافقة كاكا للانتقال الى تشيلسي الانجليزي لكن الموقع الرسمي للنادي اكد ببيان رسمي بالامس : كاكا ليس للبيع مطلقا .

القمة المصرية انتهت أهلاوية


تمكن النادي الأهلي من كسب لقاء الذهاب أمام الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الأولى من دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا ضمن المجموعة الأولى .

تقدم النادي الأهلي في الدقيقة 28 عن طريق المحترف الانغولي فلافيو وهو ناتج من متابعة ودقة كبيرة من هذا المهاجم الجيد ، ولم يتمكن كلا الفريقين من إضافة أي هدف طوال الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الأهلي بهدف وحيد . وفي الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 62 استطاع اللاعب جمال حمزة من تسجيل هدف التعادل لنادي الزمالك وهو هدف أكثر من رائع وفي وقت مناسب ، ولكن الرد أتى من أقدام الخبرة الكبير احمد حسن الذي استطاع أن يسجل الهدف الثاني وهدف الفوز للنادي الأهلي في الدقيقة 67 لتنتهي المباراة بهذه النتيجة ويتمكن النادي الأهلي من كسب لقاء الذهاب في هذه البطولة ، إليكم أهداف المباراة .

من الأفضل للريال رونالدو أم روبينهو(كشف المعادلة


مشكلة وحيده لدى جماهير الريال وهي التي دائما ما تكون المحور الرئيسي في النقاشات عندما تفتح صفحة الانتقالات للنادي الملكي ، والمشكلة تتلخص في التالي " قدوم رونالدو على حساب روبينهو " فالكثير من الجماهير لا تريد خروج البرازيلي مهما كانت المبررات ، والبعض الآخر يريد أن يجتمعان كلا اللاعبين في فريق واحد ، والحقيقة بين كل الرغبات تظل محصورة في خطط الإدارة التي رسمتها وفق دراسات دقيقة جدا عن كل...
21-7-2008

azla النشيد الوطني المغربي

ملوك اسكندرية 4 شباب الفكر دائم في عالم الكوميديا.

ربع النهائي ينطلق بمواجهة ألمانيا والبرتغال

تواجه ألمانيا صاحبة العروض الخجولة في الدور الأول البرتغال القوية يوم الخميس على ملعب "سانت جاكوب بارك" في مدينة بال السويسرية، في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي من كأس أمم أوروبا 2008 لكرة القدم المقامة في النمسا وسويسرا.
وفاجأ منتخب ألمانيا الجميع في دور المجموعات، إذ لم يقدم العرض المنتظر منه كأحد المرشحين البارزين للظفر باللقب، وبدا مستواه مغايراً عن الذي ظهر عليه خلال التصفيات المؤهلة إلى البطولة القارية، فانتظر حتى الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ليحجز بطاقة التأهل إلى ربع النهائي بفوز خجول على النمسا 1-صفر، وذلك عقب سقوطه المخيب أمام كرواتيا 1-2، علماً أنه كان افتتح مبارياته بالفوز على بولندا 2-صفر.
من ناحيته، برهن المنتخب البرتغالي عن قوة لا يستهان بها منذ مباراته الأولى أمام تركيا والتي انتهت لصالحه (2 – 1 )، ثم ضمن تأهله على حساب تشيكيا 3-1، فيما لم تؤثر خسارته أمام سويسرا صفر-2 على صدارته للمجموعة الأولى.
غياب محتمل لبودولسكي وفرينغز
وتسود حالة من الارتباك في المعسكر الألماني عشية المواجهة الحاسمة، إذ جاءت الأنباء السيئة بعد إعلان المدرب يواكيم لوف إمكان غياب أبرز لاعبين في الدور الأول المهاجم لوكاس بودولسكي ولاعب الوسط تورستن فرينغز بسبب الإصابة.
وتحوم الشكوك حول مشاركة بودولسكي بسبب إصابته في عضلة السمانة، وعلق لوف قائلاً: "سنفعل ما بوسعنا ليستعيد جاهزيته، ونأمل أن يكون حاضراً، لكن هناك علامة استفهام كبيرة حول مشاركته".
وسجل بودولسكي 3 أهداف من أصل 4 سجلها منتخب ألمانيا في النهائيات حتى الآن رغم أنه لم يلعب في مركزه المعتاد رأس الحربة بل شغل مركز الجناح الأيسر وبدا أفضل لاعبي لوف في المباريات الثلاث ضمن الدور الأول.
أما فرينغز الذي يلعب عادة دوراً محورياً في خط الوسط ويقوم بمجهود دفاعي كبير فقد تعرض لكسر في أضلاعه في المباراة أمام النمسا، وسيتخذ الجهاز الفني قراره بشأن مشاركة اللاعب من عدمه قبل انطلاق المباراة.
واشتكى فرينغز من الأوجاع يوم الثلاثاء ما دفع القيمين على المنتخب إلى نقله للوغانو حيث خضع للفحص المقطعي الذي أكد معاناته من كسر في أضلاعه.
وبالطبع سيترك غياب فرينغز أثراً على خط الوسط الألماني الذي بداً ضعيفا أصلاً ويفتقد الى الخيال والإبداع على حد قول "القيصر" فرانتس بكنباور.
وربما يتكرر سيناريو خيبة الألمان كما حصل معهم في مونديال 2006، إذ أن غياب فرينغز بسبب الإيقاف كلفهم بشكل أو بآخر الخروج من الدور نصف النهائي.
وقال المدرب لوف عن حظوظ فريقه أمام البرتغال: "إذا أردنا بلوغ هدفنا والفوز بمباراتنا المقبلة، علينا أن نرتقي إلى المستوى الذي بلغناه في مباريات كثيرة على مدار العامين الأخيرين".
ويفترض أن يحذر الألمان من البرتغاليين ليس بسبب علو كعبهم فقط بل لأن هؤلاء سبق لهم إسقاط "المانشافت" في البطولة القارية عام 2000 ضمن الدور الأول بثلاثية الجناح سيرجيو كونسيساو، أضف أن مجموعة المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري تريد الثأر لخسارتها مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في مونديال 2006 (1-3).
لوف قلق من المواجهة
ولم يخف لوف الذي طرد أمام النمسا، قلقه من اللقاء محدداً أن منتخبه يملك فرصة بنسبة 50 في المئة للعبور إلى الدور نصف النهائي، ومعتبراً أن المنتخب البرتغالي يملك أكثر من كريستيانو رونالدو الذي تتسلط الأضواء عليه حالياً ليعوض خسارة بلاده المباراة النهائية على أرضه أمام اليونان في النسخة الماضية.
ولا يختلف اثنان على أن رونالدو الذي يعد أفضل لاعب في العالم حاليا، يلعب دورا قيادياً رائعاً في تشكيلة البرتغال، وهو يعوض بشكل كبير عدم وجود رأس حربة قوي جداً في المجموعة، ويؤازره في هذا الدور سيماو سابروسا، إضافة إلى البديلين ناني وريكاردو كواريسما.
ويتوقع أن يعود سكولاري إلى تشكيلته الاعتيادية بعدما أجرى تغييرات جذرية أمام سويسرا.
وسيكون المدرب يواكيم لوف مجبراً على عدم الجلوس على مقاعد البدلاء في اللقاء المرتقب أمام البرتغال، وخسر لوف الاستئناف الذي تقدم به بعد طرده ونظيره النمساوي جوزف هيكرسبرغر من قبل الحكم الإسباني مانويل ميخوتو غونزاليس خلال مباراة المنتخبين.
وبحسب لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فإن لوف سيطبق عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة بشكل فوري، وهو ما يعني غيابه عن مباراة البرتغال، إضافة إلى ذلك فسيمنع مدرب المنتخب الألماني من التواصل مع لاعبيه أو دخول غرف الملابس قبل اللقاء وبين الشوطين.
رونالدو: "يجب احترام ألمانيا"
وأوضح رونالدو أنه لا مجال للخطأ أمام الألمان الأكثر تتويجاً باللقب على مر تاريخ البطولة: حيث صرح قائلاً: "نعلم تماماً أنه لا يفترض علينا القيام بأي خطأ وعلينا التركيز منذ اللحظة الأولى إذا أردنا الحصول على مبتغانا، ويجب احترام ألمانيا لأنها تبقى دائماً فريقاً خطيراً".
ومعلوم أن رونالدو سيكون محط رقابة الألمان، إذ لم يتأخر الحارس ينس ليمان عن المجاهرة بأنه سيهمس إلى زملائه العلاج المناسب لإيقاف الجناح الموهوب، مستفيداً من معرفته به خلال لقاءات فريقه السابق آرسنال مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز.
وقد يواجه رونالدو الظهير الأيمن أرني فريدريش أو الأيسر فيليب لام، وذلك حسب المركز الذي سيشغله خلال اللقاء، علما انه معتاد على التبديل المستمر على طرفي الملعب.

مشكلة قد تؤدى الى الشرك بالله!!!

لقد كنت اتصفح فى بعض الكتب وقد لفت انظارى موضوع هام جدا ولقد تغاضى وغفل عنة الكثير من الناس بل تمادو فية بحجة تزيين البيوتاحذرى اختى المسلمة مشكلة قد تؤدى فى النهاية الى الشرك باللهانها مشكلة الصور ذوات الارواحيعمد كثير من الناس الى تزيين بيوتهم بصور تعلق على الجدران او تماثيل توضعفوق أرفف فى بعض زوايا البيت وكثير من هذة الصور المجسمةوغير المجسمةتكون لذوات ارواح كانسان او طير او دابة او نحو ذلك.واقوال المحققين من اهل العلم ظاهرة فى تحريم صور ذوات الارواح سواء كانتنحتا او رسما بالالة ما دامت ثابتة ليست كصورة المرآة او الصورة فى الماءوحديث رسول اللة صلى اللة علية وسلم فى لعنة المصورين وتهديدهم بتكليفهمما لا يطيقون من نفخ الروح فيها يوم القيامةيشمل كل عامل فى حقل التصوير ما لويكن من باب الاعانة على الحاجة كصور الاثباتات الشخصية اللازمة او تتبع المجرمينوغيرة لان ذلك يفضى الى تعظيم صاحب الصورة وهذا يؤدى الى الوقوع فى الشرككما حدث فى قوم نوح.ومن اراد ان يحرم نفسة من الخير العظيم بدخول الملائكة بيتة فليضع الصورة.قال رسول اللة صلى اللة علية وسلم:"ان البيت الذى فية الصور لا تدخلة الملائكة"

الأحد، 20 يوليو 2008

الفنا نا ت


قرآن ألقرآن (سورة الفتح) بصوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

Fisher score for Tom and Jerry short

الفنانون يوقفون شعر رأسهم ويضعون الكحل ومن ثم... ينبطحون أرضا...!

اعداد - ليلـى أحمــد |


ربما كانت الصور الشخصية المصورة بالاستديوهات والمرسلة للصحف والمجلات حالة لها مبرراتها بالنسبة للشباب والرجال المنتسبين للوسط الفني، ربما حلوة بعيون أهلهم وأحبتهم، الا ان غير المبرر هو افتقادهم الذوق الفني وأبسط مبادئ جماليات التصوير الفوتوغرافي.
ما شاء الله عليهم يملكون ثقة زائدة بالنفس بحيث يقوم اي واحد منهم بتصدير صورة للصحف والمجلات وهو في حالة يرثى لها، ينبطح على كنبة حمراء في وضع استرخاء كما فعل المذيع طلال الماجد - الصورة مرفقة - مع فوتوشوب زائد عن الحد، او آخر يفرد «أسلاك» شعره بالجل والفوم لتقف شامخة كتاج على رأسه ويعطي «بوزه» للكاميرا الفوتوغرافية مثل محمد العلوي، او ينظر نظرات ساهمة «قال يعني نجم وساهم في التفكير» عادل عبدالكريم والآخر جواد العلي الذي يفتت خصلات شعره الناعم على كل وجهه، او ذاك الذي يضع على عينيه نظارة شمسية وهو في استديو تصوير مغلق مثل احمد حسين ومحمد الداود «قال يعني حركاااات غامضة» او يسربل عددا من شعيرات مقدمة الرأس ويتركها لبوزنا، مصعب الفيلكاوي «قال يعني الواد مغري...» او يمد ذراعيه لك وكأنه طالب نجدتك، جاسم الجاسم وآخر مثل عبدالعزيز المسلم يحمل سلاحا بيده، وانظر الى عبدالله بالخير بصورته المرفقة يرتدي «وزار» احمر مع دشداشته الخليجية مرفوعة لركبته الطويلة مع حزام قماشي احمر.

انعدام الذوق
صور غير منطقية، فان كانت نساء الفن تخلع هدومها بحسب نظريتهم «شلحني شوف لحمي» ليشتهروا وينتشروا فشباب الفن شعروا بالغيرة فاحتاروا... ماذا يفعلون للفت الانظار اليهم، ابتكروا طرقا لا تمت بصلة لجمال وشكل واخلاقيات الرجل العربي، يوزعون صور- مب حلوة ابدا- معدومة الجمال والذوق،لا هي شرقية ولا هي غربية، هي مسخ يزيد الذوق العام عتمة وتشويها، فالشباب الصغار في مجتمعاتنا يصدقون ان «حركات» هؤلاء الفنانين مقبولة فقد يقلدونهم من لا يملك في بيته مرجعية ذوقية راقية تعيد له رشده، ولا تنسى غياب الملامح البشرية، والتعبير الانساني يغيب تماما عن الصور الملتقطة بسبب تقنية «الفوتو شوب» التى تسطح الملامح الأدمية، ويظهر وجه الواحد منهم كقطعة شمع لإحفورة قديمة نراها في سوق التحف المزيفة.

وينك يا جورج كلوني
إن احساس الواحد منهم بالنجومية المفقودة تبرز من خلال صور وبوزات غريبة عجيبة تريد لفت الانظار اليها بأي صرعة حتى لو كانت خالية من اللقطة الفنية الجميلة والمعبرة.
عندما نرى الصور الفوتوغرافية الملتقطة لنجوم الغرب، لا نرى هذه الفانتازيا العجيبة، والغرائبية في التقاط الصور الصحافية، انظر الى اي صورة للرجل الوسيم الممثل الاميركي جورج كلوني لا تجد له صورة في استديو مغلق بل غالبية المعروض تلتقط له من أفلامه او اثناء حضوره لحفلات الاوسكار... يخرب بيت وسامته واحترامه لعيون الناس

الفنا نين يقفون وقفة رجل واحد

الرأي العام - 21 حزيران (يونيو) 2008والاستفادة من هذه الانجازات في مجالات الرؤية البصرية أمر هام جدا لكن بحدود ما يمنحه الذوق الفني الجميل والطبيعي، لا يجب ان تكون صورة الفنانين خارجة عن الذوق العام ولا خادشة لجماليات الصورة. فالناس اليوم ترى كل شيء عبر الانترنت او المجلات الاجنبية ويفهمون تماما ويفرقون بين الصورة الجميلة المعبرة عن خصوصية شخصية الفنانين والاعلاميين او تلك التى تصرخ عبر الصورة « انا موجود طالعوني انتبهوا لحلاوتي» وهي في الغالب صور غير موفقة ولا هم وسيمين اصلا، ولا مرت على غالبيتهم ريحة الجمال الرجولي. ...

هدف رائع لكارلوس فى فرنسا

فيديو مضحك

LBC Star Academy 5 Prime 1 - Intro

احلن

Radio ne fonctionne pas vous Cliquer ici


Jalal Hamdaoui2008 Chakir2008 Cheb amin2008 Sanhaji 2008

Gasba 2008 Sentimental Orientale 2008 Rap 2008

Rif Amazigh Tarab asil Amdah Islamiya Top Hbal

Clips Vidéos, Les Plus récents : Sport Humour Clip Chaabi Européen Reggada Rap Maroc

TYGER Productions: Abdel Raouf Comedy Marocain!

foukaha فكاهة

Said Nassiri - Lbagrat Lbaydin O Lbagrat Lka7lin

fokaha moul taxi (1)

ملكة الجما ل

aziz berkani

ر نا لدو


فيرجسون : رونالدو لن يباع 18 يوليو فرجسون سافر البرتغال لإقناع كريستيانو رونالدو بالبقاء في مانشستريونايتد
14 يوليو جماهير مانشستر يونايتد تطالب برحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 12 يوليو بيليه يرفض "عبودية" بلاتر و يطالب رونالدو بالالتزام بتعاقده مع مانشستر
12 يوليو بيكهام: كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم 7 يوليو رونالدو يغيب عن بداية الموسم مع مانشستر بسبب الاصابة
24 يونيو كيروش ينصح رونالدو بالبقاء مع مانشستر 24 يونيو ريال مدريد يعلن ضم رونالدو 7 يوليو المقبل
22 يونيو شوستر يعرب عن أمله في انتقال رونالدو إلى ريال مدريد 21 يونيو مدرب بنفيكا ينتقد أداء رونالدو في يورو 2008
21 يونيو حالة من الترقب تسود مدريد في أعقاب تصريحات رونالدو 20 يونيو مانشستر يؤكد أن نجمه كريستيايو رونالدو ليس للبيع
20 يونيو كريستيانو رونالدو يعترف بإمكانية حط رحاله في ريال مدريد 17 يونيو ليمان : أعرف كيف نوقف رونالدو
14 يونيو أسورة الحظ هدية لرونالدو من خطيبته في يورو 2008 10 يونيو البرتغالي كريستيانو رونالدو يحصل على لقب "أجمل لاعب" في يورو 2008
9 يونيو مانشستر يونايتد يقدم شكوى رسمية للفيفا بشأن محاولات ريال مدريد لخطف رونالدو 8 يونيو كريستيانو رونالدو : قادرون علي رفع الكاس الاوربية فلدينا عزيمة لم تكن متواجدة من قبل
7 يونيو كريستيانو رونالدو : ساصنع مجد جديد لي وللبرتغال في يورو 2008 5 يونيو صحيفة: رونالدو أخبر مسئولي مانشستر برغبته في اللعب لريال مدريد
3 يونيو بيكهام يدعو رونالدو لعدم تقليده في الانتقال من مانشستر لريال مدريد 1 يونيو الجلايزرز يفضلون تعفن رونالدو على الاحتياط على بيعه لريال مدريد
31 مايو مياتوفيتش يطمئن مانشستر ويؤكد عدم وجود اتفاق مع رونالدو 29 مايو كارلوس كيروز يشن هجوما ضاريا على ريال مدريد لرغبته في "خطف" رونالدو
28 مايو كيروش : ريال مدريد يسعى لان يكون "كريستيانو رونالدو" أسبانيا 26 مايو استطلاع: أبرز لاعبي البوندسليجا يثقون في فوز منتخب بلادهم بكأس الامم الاوروبية
25 مايو صحيفة برتغالية : رونالدو في طريقه للرحيل عن مانشستر 25 مايو ريال مدريد يعرض على رونالدو راتبا سنويا يبلغ 5ر9 ملايين يورو
24 مايو ريال يريد رونالدو ، بينما تتواضع طموحات أندية أسبانيا الأخرى فى سوق اللاعبين 24 مايو صحيفة: كريستيانو رونالدو يمكنه الانتقال للريال مقابل 13 مليون يوروفقط
23 مايو كريستيانو رونالدو ينفي التوصل لاتفاق مع نادي ريال مدريد 21 مايو تقرير: ريال مدريد يعتزم ضم رونالدو على طريقة بيكهام و زيدان
21 مايو كريستيانو رونالدو : نعم أريد اللعب لريال مدريد 20 مايو نهائي دوري ابطال اوربا : بين كل النجوم في الفريقين هناك نجوم تصنع الفارق
18 مايو بوبي تشارلتون : مطاردة ريال مدريد لرونالدو غير أخلاقية 16 مايو كريستيانو رونالدو يثير الشكوك حول استمراره مع مانشستر يونايتد
14 مايو ريال مدريد يؤكد قدرته على التعاقد مع كريستيانو رونالدو 14 مايو ميتزيلدر يرغب في اللعب بجوار رونالدو
11 مايو جيجز يقدم نجاح الفريق على المصالح الشخصية 1 مايو كريستيانو رونالدو يحدد مستقبله بعد موقعة موسكو
28 أبريل رونالدو البرتغالي يحرز جائزة أفضل لاعب للمرة الثانية على التوالي 26 أبريل كابيللو: فابريجاس ورونالدو سيبقيان في إنجلترا
15 أبريل مانشستر يحذر ريال مدريد من الاقتراب من رونالدو البرتغالي 15 أبريل مساعد فيرجسون: لن نبيع كريستيانو رونالدو ولو مقابل 120 مليون يورو
12 أبريل كريستيانو رونالدو وفابريغاس وتوريس أبرز المرشحين لجوائز رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية 12 أبريل تقرير صحفي: كريستيانو رونالدو يجدد عقده مع مانشستر مقابل 40 مليون إسترليني
9 أبريل ريال مدريد يعرض 125 مليون يورو لضم رونالدو 7 أبريل اليويفا يتبرع بأربعة آلاف يورو عن كل هدف في كأس الأمم الأوروبية لضحايا الألغام في أفغانستان
6 أبريل ريال مدريد ينتظر عامين لخطف كريستيانو رونالدو 1 أبريل سكولاري : باتو ليس بيليه
23 مارس كريستيانو رونالدو مرتبط عاطفيا بفتاة أسبانية 22 مارس بنيتيز: كريستيانو رونالدو في حالة طيبة وكذلك فرناندو توريس
19 مارس كريستيانو رونالدو يقود البرتغال أمام اليونان 21 فبراير مانشستر يونايتد يشكو من تعرض لاعبه رونالدو إلى "هجوم بالليزر"
14 فبراير أربع رسائل قصيرة تكلف كريستيانو رونالدو 8 آلاف إسترليني 9 فبراير رامون كالديرون رئيس ريال مدريد : لا اريد ان اموت قبل ان اري كريستيانو رونالدو في البيرنابيو
1 فبراير مدير الكرة بريال مدريد: التعاقد مع كريستيانو رونالدو "حلم أفلاطوني" 30 يناير كريستيانو رونالدو يقود مانشستر يونايتد لاستعادة صدارة الدوري الانكليزي
27 يناير اليكس فيرجسون : لا اتخيل مانشيستر يونايتد بدون رونالدو والاستغناء عنه مرفوض 23 يناير بيبي ينصح كريستيانو رونالدو بالانضمام إلى ريال مدريد
4 يناير السير اليكس فيرغسون يصف اشاعات انتقال كريستيانو الى مدريد بالهراء 4 يناير رامون كالديرون رئيس ريال مدريد : من الذي لا يرغب في انضمام كريستيانو رونالدو لفريقه ..!!
29 ديسمبر 2007 تقرير صحفي: ريال مدريد يحاول ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو 17 ديسمبر 2007 البرازيلي كاكا ومواطنته مارتا يفوزان بجائزتي أفضل لاعب ولاعبة في العالم لعام 2007
10 ديسمبر 2007 مجلة onze تمنح جائزتها الذهبية للبرازيلي ( كاكا ) وتتوجه افضل لاعب لعام 2007 1 ديسمبر 2007 كاكا على رأس المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية
30 نوفمبر 2007 الفيفا ترشح كريستيانو رونالدو وكاكا وميسي لجائزة أفضل لاعب في العالم 17 أكتوبر 2007 كريستيانو رونالدو يحرز هدفه العشرين مع المنتخب البرتغالي في مرمي كازاخستان
12 أكتوبر 2007 كاكا : كريستيانو رونالدو يستحق لقب أفضل لاعب في العالم 10 أكتوبر 2007 كريستيانو رونالدو : تشلسي فريق مختلف بدون مورينهو
21 سبتمبر 2007 شرطة ميرسيسايد تحقق في توجيه رونالدو البرتغالي إهانة لأحد المشجعين 14 سبتمبر 2007 كريستيانو رونالدو و واين روني يعودان لتشكيلة مانشستر يونايتد ضد افرتون
21 أغسطس 2007 كريستيانو رونالدو يصف عقوبة إيقافه ثلاث مباريات بأنها "ظالمة" 21 أغسطس 2007 بعد استبعاده من قائمة المنتخب البرتغالي : ناني يشعر بالاحباط وكريستيانو رونالدو يصفه بالموهوب
16 أغسطس 2007 فيرجسون ينتقد رونالدو لطرده في مباراة بورتسموث 15 يونيو 2007 مانويل فرنانديز : ناني ليس رونالدو ورونالدو ليس ناني
9 مايو 2007 مورينيو يعتذر لرونالدو 8 مايو 2007 الاتحاد الانجليزي لكرة القدم يتهم لاعبين بسوء السلوك
7 مايو 2007 الاتحاد الإنجليزي يتخذ قرارا غدا بشأن التحام بول مع البرتغالي رونالدو 4 مايو 2007 البرتغالي رونالدو يفوز بثاني جائزة له في الموسم الحالي
30 أبريل 2007 مورينيو يواصل حربه مع كريستيانو رونالدو بوصفه "عدم الناضج و يفتقر للاحترام" 29 أبريل 2007 كاكا يصرح: ميسي و رونالدو الأفضل و مالديني أسطورة
27 أبريل 2007 مورينهو يصف كريستيانو رونالدو بالكذاب 23 أبريل 2007 البرتغالي رونالدو يعد بالمزيد بعد فوزه بجائزتين من اتحاد اللاعبين المحترفين
23 أبريل 2007 البرتغالي كريستيانو رونالدو ينجح بالحصول عي ثنائية نادرة بالفوز بجائزة افضل لاعب محترف وشاب بانجلترا 19 أبريل 2007 أعضاء منتديات كووورة تختار كرستيانو رونالدو كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا
16 أبريل 2007 جون تييري: كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم!! 13 أبريل 2007 البرتغالي رونالدو يجدد عقده مع مانشستر يونايتد
9 أبريل 2007 ( بيكهام) ينصح البرتغالي ( كريستيانو رونالدو ) بالبقاء في صفوف مانشستر يونايتد 27 مارس 2007 الصحف الاسبانية تراهن علي انتقال البرتغالي رونالد الي ريال مدريد
22 مارس 2007 ريال مدريد مستعد لدفع 80 مليون يورو للتعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو 19 مارس 2007 فيرجسون : ريال مدريد وبرشلونة يستخدمان رونالدو لاغراض انتخابية
18 مارس 2007 السير أليكس فيرغسون واثق ان كريستيانو رونالدو لن يصدق إشاعات ريال مدريد و برشلونة!! 17 مارس 2007 مسؤول في مدريد يقول :"كريستيانو سيبقى مع مانشستر يونايتد"
15 مارس 2007 صحيفة ماركا الاسبانية : البرتغالي رونالدو سينتقل لريال مدريد بنهاية الموسم 13 مارس 2007 المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد مطمئن على بقاء رونالدو
13 مارس 2007 برشلونة يكثف جهوده لضم البرتغالي رونالدو 10 مارس 2007 رونالدو البرتغالي يمنح فريقه مانشستر يونايتد فرصة جديدة في كأس إنجلترا
8 مارس 2007 رونالدو البرتغالي يبدأ التفاوض مع مانشستر بشأن تمديد العقد 27 فبراير 2007 رونالدو يفكر في الانتقال لريال مدريد
27 فبراير 2007 البرتغالي رونالدو يقترب من الانضمام لريال مدريد الاسباني 15 فبراير 2007 برشلونة يبيع إيتو أو رونالدينيو للتعاقد مع كريستيانو رونالدو
10 فبراير 2007 رونالدو ولامبارد باقيان في إنجلترا ولن ينتقلا لبرشلونة الاسباني 8 فبراير 2007 رايكارد ينفي محاولة البرسا ضم كريستيانو و لكن لا ينكر اعجابه باللاعب!!
7 فبراير 2007 رجل أعمال سعودي يساهم في إنتقال كريستيانو رونالدو الى برشلونة الأسباني 31 يناير 2007 رايكارد يمدح كريستيانو و ينفي محاولته ضمه للنو كامب
5 يناير 2007 ريال مدريد يعرض 40 مليون يورو لضم البرتغالي ( كريستيانو رونالدو ) !! 27 ديسمبر 2006 مدرب ويجان يشيد بلاعبي مانشستر يونايتد روني ورونالدو
25 نوفمبر 2006 البرتغالي رونالدو يتولى مهمة تسديد ضربات الجزاء في مانشستر يونايتد 14 أكتوبر 2006 البرتغالي رونالدو: أضع جهاز تليفزيون بأعلى شجرة وأصوب الكرة عليه لعلاج الضيق والاحباط
2 أكتوبر 2006 مدرب نيوكاسل: كريستيانو رونالدو لا يمكن إيقافه... و هو من أخطر لاعبي البريمير ليج..!! 25 سبتمبر 2006 البرتغالي رونالدو يفكر في ترك مانشستر يونايتد الانجليزي
24 سبتمبر 2006 البرتغالي رونالدو: أود أن أصبح أحد أساطير نادي مانشستر يونايتد 22 أغسطس 2006 البرتغالي رونالدو يخشى مهاجمة الجماهير الانجليزية له في تشارلتون
24 يوليو 2006 رئيس فالنسيا يطلب من مانشستر يونايتد وضع سعر لرونالدو.. 18 يوليو 2006 والدة كريستيانو رونالدو: إبني باق في مانشيستر
18 يوليو 2006 فيرجسون: اللاعب البرتغالي رونالدو قادر على مواجهة استهجان الجماهير الانجليزية 15 يوليو 2006 فالينسيا يقرر خوض حرب كريستيانو رونالدو
14 يوليو 2006 تقارير : كريستيانو رونالدو للإنتر وادريانو لمانشيستر 13 يوليو 2006 كرستيانو رونالدو: لن أتخلى عن النادي الذي أبرزني
12 يوليو 2006 مانشستر يونايتد متمسك بالبرتغالي رونالدو رغم حادث روني 12 يوليو 2006 مانشستر يونايتد يرفض بيع عقد البرتغالي رونالدو
9 يوليو 2006 رونالدو : من الصعب بالنسبة لي أن أعود إلى مانشستر يونايتد 4 يوليو 2006 استطلاع: البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2006
4 يوليو 2006 روني : أقسم أن أقطع كريستيانو رونالدو لقطعتين 3 يوليو 2006 كريستيانو رونالدو : لا أحمل مشاعر سلبية تجاه روني
2 يوليو 2006 نجم ضربات الجزاء البرتغالية رونالدو لا يريد الانضمام لريال مدريد 30 يونيو 2006 كرستيانو رونالدو قد يغيب عن مباراة البرتغال أمام إنجلترا
29 يونيو 2006 داميان داف بديلا لكريسيانو رونالدو في مانشيستر 29 يونيو 2006 البرتغالي رونالدو يستعد للقاء إنجلترا في كأس العالم
26 يونيو 2006 كريستيانو رونالدو يأمل فى انهاء احلام انجلترا في كأس العالم 26 يونيو 2006 كريستيانو رونالدو يأمل فى انهاء احلام انجلترا في كأس العالم
26 مايو 2006 كريستيانو رونالدو : كرة القدم بالنسبة لي تسلية !! 24 فبراير 2006 كريستيانو رونالدو يرفض فكرة الرحيل و يريد رد الجميل لمانشستر يونايتد..!
18 نوفمبر 2005 كريستيانو رونالدو يرد على كل المشككين و يمدد عقده مع مانشستر يونايتد حتى 2010..!!! 21 أكتوبر 2005 السير اليكس فيرغسون : كريستيانو رونالدو سيكون جاهز لمباراة توتنهام..!!
30 يونيو 2005 كريستيانو رونالدو يبقى في مانشيستر حتى 2010 29 يونيو 2005 مانشستر يونايتد ينفي إشاعات انتقال كريستيانو رونالدو إلى برشلونة ..
13 مايو 2005 لوكسمبورغو مدرب ريال مدريد يعلن رغبته بضم البرتغالي كريستيانو رونالدو !! 21 يوليو 2004 كريستيانو رونالدو يغيب عن مانشستريونايتد
18 يوليو 2004 كيروش عودتي لمانشستريونايتد مفيده لكريستيانو رونالدو
مقالات عن اللاعب: كريستيانو رونالدو
4 مايو 2007 كاكا يُحلق في السماء متخطياً كريستيانو وميسي بدهاء ! بقلم: محمود مصطفي ماهر 17 أبريل 2007 صح و نص يا كريستيانو رونالدو بقلم: بقلم عبدالصمد الصراف
12 أبريل 2007 الشياطين الحمر.. الريدز.. البلوز و الروزونيري الإيطالي يزحفون نحو المجد الاغريقي في التشامبيونز ليج بقلم: بقلم عبدالصمد الصراف



Copyright © kooora

Bladi Zitoen - www.MarocStar.NL

Disco Melilia 2006

Brazil vs. Portugal nike commercial

الصو ر حا ئلة





قام من القبر ليرقص

كومبا بين ثافوناست و بروسلي

اغنية السيبسي

amazigh zegangan nadorcity wayaw hhhhhhh

يا زينب - جلال الحمداوي-

سولاف فواخرجي